وزير المالية: تثبيت العمالة المؤقتةبالصناديق الخاصة لأول مرة بطاقات رقم قومي لاطفال


وزير المالية:
تثبيت العمالة المؤقتة .. بالصناديق الخاصة


لأول مرة .. بطاقات رقم قومي لأطفال الشوارع

وزير المالية: تثبيت العمالة المؤقتةبالصناديق الخاصة لأول مرة بطاقات رقم قومي لاطفال 
كتب - علاء معتمد:
تقوم وزارة المالية حاليا بحصر العاملين المؤقتين في الصناديق والحسابات الخاصة. بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لتدبير الموارد المالية اللازمة لبدء تثبيتهم. وفقا للضوابط التي أقرها مجلس الوزراء. بتثبيت كل من أمضي 3 سنوات في العمل. حيث سيتم تثبيت هؤلاء العاملين علي دفعات متتالية. طبقا لقاعدة الأقدم في العمل أولا. صرح بذلك ممتاز السعيد وزير المالية مضيفا أنها تحصر كافة العمالة المؤقتة. والتي تصرف أجورها من غير الباب الأول بالموازنة العامة. لنقلهم علي الباب الأول وتثبيتهم. لدعم ومساندة الجهاز الإداري للدولة وتحسين أوضاع العاملين وتوفير بيئة عمل مستقرة وآمنة لهم. حتي يتمكنوا من أداء عملهم في خدمة المواطنين والتيسير عليهم. 
أوضح وزير المالية تدبير نحو 5. 3 مليار دولار "ما يعادل 21 مليار جنيه" لهيئة البترول خلال الفترة من يوليو 2011 وحتي إبريل الحالي. لتوفير احتياجات المواطنين من أنابيب البوتاجاز والبنزين. وحتي منتصف إبريل الحالي. 
قال الوزير إنه تم إتاحة نحو 9.21 مليار جنيه لهيئة السلع التموينية لتدبير احتياجات بطاقات التموين من السكر والأرز والمكرونة والزيت والشاي. 386.2 مليار جنيه لصرف مستحقات شركة السكر و945.8 مليار جنيه لتمويل شراء القمح من الخارج. 
وأضاف أن الوزارة أعدت خطة لتدبير نحو 5 مليارات جنيه لتمويل شراء محصول القمح المحلي نحو 334.3 مليار جنيه لسداد مستحقات الموردين وشركات المقاولات لدي الجهات العامة حتي نهاية مارس الماضي. بما يساعد في توفير السيولة للموردين وشركات المقاولات لإعادة ضخها مرة أخري في السوق بما يعمل علي تحريك قطاع المقاولات واستعادته نشاطه. 
من جهة أخري. قال وزير المالية إن الوزارة تراجع عقود شركات النظافة. بالتعاون مع وزارة البيئة ومحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية. وتخطط لإسناد عمليات النظافة بالمحافظات لشركات محلية صغيرة بما يسهم في توفير فرص عمل جديدة للشباب وتحسين مستوي الخدمة.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

افضل حلول للمخدات الفيبر اللي هبطت

وصفة لنعومة الشعر الخشن والمجعد خلطة الحنة لتنعيم الشعر